المقاومة تستهدف طائرات العدو الصهيوني أثناء قصفه لمواقعها غرب خانيونس

شن طيران العدو الصهيوني، فجر الثلاثاء سلسلة من الغارات علی موقع للمقاومة جنوب قطاع غزة وسط تصدي دفاعات المقاومة لها.
المقاومة تستهدف طائرات العدو الصهيوني أثناء قصفه لمواقعها غرب خانيونس

وبحسب وكالة ، فقد استهدف الطيران موقع القادسية غرب مدينة خانيونس بأربعة صواريخ مما أدی لدمار واسع في الموقع دون ان يبلغ عن وقوع إصابات.

 وذكر شهود عيان:"أن المقاومة الفلسطينية أطلقت صليات من الرصاص من المضادات الأرضية تجاه الطيران الحربي  جنوب قطاع غزة."

وافصح جيش الاحتلال عن خطر قد حصل للطيران الحربي خلال نشاطه فوق غزة في إشارة لتعرضه لإطلاق نار من الرشاشات الثقيلة .

وأفادت الإعلام الإسرائيلي أن حدث غير طبيعي كاد يحدث كارثة للطيران الحربي في سماء غزة.

كما أكد بيتخون شوتيف انه أثناء تنفيذ الطيران الإسرائيلي هجمات علی أهداف غرب خانيونس جنوب قطاع غزة، تم إطلاق صاروخ "أرض جو" نحو إحدی الطائرات

واعلن جيش الاحتلال، مساء الإثنين، اعتراض قذيفة صاروخية اطلقت من قطاع غزة نحو المستوطنات الإسرائيلية المجاورة لقطاع غزة .

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية: "دوت صافرات الإنذار في (مستوطنات) كيسوفيم وعين هشلوشاه، التابعتين لمجلس اشكول الاستيطاني".

من جهتها، قالت قناة "كان" الرسمية، إن الصاروخ الذي تم إطلاقه من غزة ،هو الأول، عقب فترة هدوء طويلة نسبيا استمرت نحو 7 أشهر.

ووجهت الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، تحذيراً من استمرار اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصی، والاعتداء علی المصلين، متوعدة بأنها "لن تصمت في حال تم تجاوز الخطوط الحمراء".

ويقتحم المستوطنون الصهاينة المسجد الأقصی لليوم الثاني علی التوالي، منذ بدء عيد الفصح اليهودي، (يمتد من مساء الجمعة ويستمر حتی الخميس)، في ظل حراسة مشددة من الشرطة، حيث تُجبر الشرطة الإسرائيلية المصلين المسلمين علی إخلاء ساحات المسجد قبل الاقتحام.